الثلاثاء، 1 يوليو 2014

من لي بشئ يبهج بعيداً-مناجي بن حليم-ليبيا

من لي بشئ يبهج بعيداً
مناجي بن حليم

كيف لي أن أطال شعاع الفجر
وفي القلب يقبع نصف الحقيقة!!
يتوشح البوح بسواد التبجح
ينفرط عقد الزمن تساؤلات
حرى
من لي بشئ يبهج بعيدا
عنك أيها الوقت البخيل بي
حد التملك
يصرعني حارس الروح فيك
بدسيسة متسرعة
يفرغ جعبةالحزن المتشبث
برياح الخوف العصية
من لي بوقت يتقيأ الحذر
المتلفع بالانتظار
من لي بموسم يمطرني
وعودا عفية
من لي بحارس يدندن
أغنية الحياة
عند سريري
من لي بخاتم فيروز يغازل
صقيع أصابعي
كيف لي أن أتدثر بأنفاس
لفظها البرد
الكتوم!
كيف لي بك وقد احتازك
النهار القائظ
بعيدا كقنفذ
بائس
من لي بترانيم تأخذني
هناك بلاعودة
ادنُ فبي
أنت ياأنت .
أعلى النموذج


هناك 4 تعليقات:

  1. كلمات رقيقية وهامسة ..
    مليئة بالألغاز حينا ..وفائضة بالوحشة والغربة حينا آخر ..

    ردحذف
  2. سلمت يمناك سيدة القصر

    ردحذف

أهلا بك مُعرف أو غير مُعرف يهمنا المضمون فقط